اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
فن

فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولى لسينما الشباب

X

hiuhyiu

اختتمت بمدينة “مكناس” المغربية فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولى لسينما الشباب، بتتويج الفيلم المغربى الفرنسى “حدود” للمخرجين على الصميلى (المغرب) وكلير كاهين (فرنسا) بالجائزة الكبرى للمهرجان.

كما فاز فيلم “بلاك 200″ لمحمد لاهى المغرب بجائزة مكناس للإبداع الخاصة بالمخرجين الشباب، فيما حاز فيلم “من أجل حبى أبى” لفريد الركراكى (المغرب) على جائزة الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب، فى حين توج فيلم “قوس قزح” لمحمود الشيخ من البحرين بجائزة لجنة التحكيم.

أما جائزة أحسن إخراج فكانت من نصيب فيلم “نقطة رجوع” لزينب الأشهب (المغرب)، وعادت جائزة أحسن سيناريو لفيلم “عطلة” لمصطفى السعيدى (بلجيكا).

كما نوهت لجنة التحكيم بفيلم “فاكهة محرمة” لنورا أزروال (المغرب) وكذا بالممثل أمين التيج، عن دوره فى فيلم “من أجل حبى أبى” لفريد الركراكى.

وقد تنافس على جوائز المهرجان 14 فيلما قصيرًا فى المسابقة الدولية من مصر وفرنسا وأمريكا وتونس والبحرين واليمن، وكذا ستة أفلام مغربية لجائزة “مكناس للإبداع الخاصة بالمخرجين الشباب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى