اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

اليوم العالمي للشاي معلومات عن الشاي تعرف على الشاي الاخضر الأسود الأحمر

يُعد يوم الشاي العالمي فرصة للاحتفال بالتراث الثقافي للشاي ، وفوائده الصحية وأهميته الاقتصادية ، مع العمل على جعل إنتاجه مستدامًا “من حقل إلى فنجان” لضمان انتقال فوائده للناس والثقافة والبيئة من جيل إلى جيل.

اليوم العالمي للشاي

اعترافًا بالتاريخ الطويل والأهمية الثقافية والاقتصادية العميقة للشاي في جميع أنحاء العالم ، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 21 مايو يومًا عالميًا للشاي ودعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة لقيادة الاحتفال. وفقًا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ، يمكن إرجاع أصول الشاي إلى أكثر من 5000 عام ، لكن مساهماته في الصحة والثقافة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية لا تزال ذات صلة حتى اليوم. يُزرع الشاي الآن في مناطق محلية للغاية ويطعم أكثر من 13 مليون شخص ، بما في ذلك صغار المزارعين وأسرهم الذين يعتمدون على الشاي لكسب عيشهم.

يحتفل العالم اليوم باليوم العالمي للشاي ، وهو مشروب معروف ومحبوب في جميع أنحاء العالم! يعود أصل الشاي إلى شجيرة موطنها الصين تسمى كاميليا سينينسيس ، والتي تعتبر واحدة من النباتات دائمة الخضرة على مدار السنة ، من عائلة ثياسي. هناك عدة أنواع من الشاي مثل الشاي الأخضر وشاي الأعشاب والشاي الأسود والشاي الأبيض والشاي الأسود والشاي الصيني. بشكل عام ، هي مشروبات ساخنة ، ولكن هناك أيضًا أشخاص يحبون المشروبات الباردة ، لذلك بدأت العديد من شركات المشروبات في إنتاج الشاي البارد والمشروبات الغازية.

نظرة عامة على يوم الشاي العالمي وأهميته

اليوم العالمي للشاي

يحتوي الشاي على نسبة معينة من الماء وكمية صغيرة من الأحماض الدهنية ومجموعة من البروتينات, كما تشمل الكربوهيدرات وبعض المعادن المغذية مثل الحديد والفوسفور والكالسيوم البوتاسيوم والزنك والسكريات والنشويات ومضادات الأكسدة.

  • يحتوي على مادة الكافيين ، ولكنه أقل من القهوة ، وغني بحمض الأسكوربيك.
  •  المحافظة على صحة القلب وسلامته من النوبات القلبية والنوبات والسكتات الدماغية.
  • يمكن تبييض الأسنان.
  • يمنع ظهور علامات الشيخوخة التي تصيب الجلد.
  • يساعد على تنظيم ضغط الدم ومنع ارتفاعه. يهدئ الأعصاب ، ويخفف من التوتر والقلق ، ويحقق السلام والراحة النفسية. تنظيم السكر في الدم ، يساعد على إفراز الأنسولين. – تقليل نسبة الكولسترول السيئ في الدم.
  • يمكن للشاي علاج بعض الالتهابات مثل التهاب المفاصل والتهابات الأمعاء. https://arabpage.net/34608/aging-treatment/

وفقًا للمجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، ارتبط شرب بضعة أكواب من الشاي الأسود بانخفاض خطر الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 31 في المائة مقارنة بشرب كوب واحد فقط أو عدم الشرب على الإطلاق. كجزء من دراسة صحة الممرضات ، التي فحصت الأنظمة الغذائية لأكثر من 170.000 امرأة ، تتراوح أعمارهن بين 25 و 55 عامًا ، فوق 30 عامًا. بعد تحليل المسوحات الغذائية ، وجدوا أن النساء اللواتي تناولن معظم الأطعمة التي تحتوي على مركبات الفلافونويد ، وهي نوع من مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي والجزر والفاكهة ، كانت أقل عرضة للإصابة بسرطان المبيض. ومع ذلك ، فإن الفوائد القوية للمشروبات المخمرة لا تتوقف عند منع خطر الإصابة بسرطان المبيض. [ref]search. (n.d.) تم الاسترجاع May 21, 2023, من www.fao.org/international-tea-day/ar[/ref]

فيما يلي ثلاث فوائد مدهشة للشاي:

يخفض ضغط الدم. تقليل مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس

تخفيف الضغط. * فوائد الشاي الصيني الاسود

تستفيد العديد من النساء من مجموعة متنوعة من الأعشاب ، بما في ذلك الشاي الصيني الاسود ، وهو شاي أسود صيني صحي. بصرف النظر عن فوائد البقاء رشيقًا ، فهذا فقط إذا التزمت بشرب مشروب يوميًا. – يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي وبالتالي حرق الكثير من السعرات الحرارية.

فيما يلي ثلاث فوائد مدهشة للشاي:

يحتوي على مادة البوليفينول التي تثبط الإنزيمات التي تزيد من محتوى الدهون. يعادل نسبة السكر في الدم بشرط أن يتم تناوله دون أي إضافات تحلية. يساعد على تحسين الهضم ومنع ارتداد الحمض.

يمنع الجوع لساعات بعد الشرب مما يساعد أيضًا في إنقاص الوزن.

الشيء الوحيد الذي يغفل عنه كثير من الناس هو صوف الذرة. ما لا تعرفه هو أنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية المذهلة لجسمك. إنه عشب مفيد تم استخدامه لعدة قرون لعلاج الأمراض المختلفة. نظرًا لفوائده العديدة للجسم ، يمكنك العثور عليه على شكل شاي شعر الذرة أو كبسولات شعر الذرة في أي متجر للأطعمة الصحية. أنها تحتوي على ستيغماستيرول وسيتوستيرول ، وهي فعالة في الوقاية من أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول. هناك أيضًا أحماض نباتية تساعد في علاج مجموعة متنوعة من المشاكل ، بما في ذلك مشاكل الفم والجلد ، وتنظيم مستويات السكر في الدم. الطريقة الأكثر شيوعًا للاستفادة من صوف الذرة هي شاي صوف الذرة ، وهنا مجموعة من فوائد صوف الذرة:

تنظيم نسبة السكر في الدم: يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى العديد من المشاكل ، بما في ذلك مرض السكري ، ومشاكل الكلى ، والعمى ، والسكتة الدماغية. يعد تنظيم نسبة السكر في الدم أمرًا مهمًا للغاية للحفاظ على صحة جيدة.

يمكن أن يساعد صوف الذرة في خفض مستويات السكر في الدم  وفقًا لدراسة نُشرت في عدد 23 نوفمبر 2005 من “Journal of Nutrition and Metabolism” ، فإن شعر الذرة الذي تم تجفيفه ووضعه في الماء المغلي لمدة 20 دقيقة أظهر أن الطريقة زادت من مستويات الأنسولين وساعدت في إصلاح خلايا البنكرياس التالفة حيث تم تدميره.

إنتاج الأنسولين إذا كنت تتناول أدوية السكري ، يجب عليك استشارة طبيبك قبل إضافة صوف الذرة إلى نظامك الغذائي. انخفاض الكوليسترول السيئ: وفقًا لتقرير المعهد القومي للقلب والرئة ، فإن ارتفاع مستويات الكوليسترول السيئ في الدم هو أحد العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.

إنه السبب الأول للوفاة في الولايات المتحدة. اختبر باحثون في جامعة جيلين في الصين آثار تناول صوف الذرة على مرضى السكري ووجدوا أن صوف الذرة يحتوي على مركبات تعزز الصحة وإنتاج الأنسولين ، كما تساعد أيضًا على خفض مستويات الكوليسترول السيئ ومستويات الدهون الثلاثية.

مدر للبول: يعمل شاي شعر الذرة كمدر للبول ويساعد الجسم على التخلص من السموم الزائدة الموجودة فيه, وفقًا للمعهد الوطني للطب ، تساعد مدرات البول في حماية الجسم من ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب الاحتقاني وأمراض القلب والكلى وتجعلك تتبول أكثر لأنها تمنع تراكم البكتيريا في المسالك البولية وتقليل العدوى.

غني بفيتامين C: صوف الذرة غني بفيتامين C ، أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على منع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب والسرطان والأوعية الدموية. لأنه يحفز الأوعية الدموية الضرورية للوظائف الحيوية لأنظمة الجسم.

شاي ابيض

الشاي الأبيض من أندر وأفضل أنواع الشاي ، فهو مشروب خفيف. لإنتاجه ، يتم حصاد البراعم الصغيرة والأوراق الصغيرة من نبات الشاي ، ويتم التخلص من الأوراق الكبيرة الطبيعية ، وتجفيفها بالشمس. تعد الصين واليابان من بين أهم منتجي الشاي الأبيض الغني بمضادات الأكسدة والبوليفينول ، الذي يمكن أن يقوي جهاز المناعة البشري ويقي من الإصابة بالسرطان. شرب الشاي الأبيض بانتظام يمكن أن يخفض الكوليسترول السيئ مع زيادة الكوليسترول الجيد. لذلك ، يمكن أن يقي من العديد من أمراض القلب وهو مفيد جدًا لمن هم فوق سن الأربعين. – يساعد الشاي الأبيض على إنقاص الدهون وزيادة معدل استهلاك السعرات الحرارية مما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل كبير. – الشاي الأبيض يمكن أن يقلل من ارتفاع ضغط الدم ، ويحسن الدورة الدموية ، ويمنع تجلط الدم المفاجئ وتصلب الشرايين. الشاي الأبيض هو مشروب يعزز الطاقة في الجسم ويقلل من التوتر ويساعد أيضًا على خفض نسبة السكر في الدم والوقاية من مرض السكري.

يساعد الشاي الأبيض في الحفاظ على صحة الجلد وعلاج حب الشباب وتخفيف الإكزيما, وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقلل من نشاط البكتيريا وتزيل السموم من الجسم.

يحتفل العالم اليوم باليوم العالمي للشاي ، وهو مشروب معروف ومحبوب في جميع أنحاء العالم! يعود أصل الشاي إلى شجيرة موطنها الصين تسمى كاميليا سينينسيس ، والتي تعتبر واحدة من النباتات دائمة الخضرة على مدار السنة ، من عائلة ثياسي. هناك عدة أنواع من الشاي مثل الشاي الأخضر وشاي الأعشاب والشاي الأسود والشاي الأبيض والشاي الأسود والشاي الصيني. بشكل عام ، هي مشروبات ساخنة ، ولكن هناك أيضًا أشخاص يحبون المشروبات الباردة ، لذلك بدأت العديد من شركات المشروبات في إنتاج الشاي البارد والمشروبات الغازية. يحتوي الشاي على نسبة معينة من الماء وكمية صغيرة من الأحماض الدهنية ومجموعة من البروتينات. كما تشمل الكربوهيدرات وبعض المعادن المغذية مثل الحديد والفوسفور والكالسيوم. البوتاسيوم والزنك والسكريات والنشويات ومضادات الأكسدة. يحتوي على مادة الكافيين ، ولكنه أقل من القهوة ، وغني بحمض الأسكوربيك.

– المحافظة على صحة القلب وسلامته من النوبات القلبية والنوبات والسكتات الدماغية. – يمكن تبييض الأسنان. – يمنع ظهور علامات الشيخوخة التي تصيب الجلد. – يساعد على تنظيم ضغط الدم ومنع ارتفاعه. يهدئ الأعصاب ، ويخفف من التوتر والقلق ، ويحقق السلام والراحة النفسية. تنظيم السكر في الدم ، يساعد على إفراز الأنسولين. – تقليل نسبة الكولسترول السيئ في الدم. – يمكن للشاي علاج بعض الالتهابات مثل التهاب المفاصل والتهابات الأمعاء.

أهمية الشاي الأسود

أهمية الشاي الأسود

الشاي الأسود هو أحد أنواع الشاي الأكثر شيوعًا في العالم، ويتميز بلونه الغامق ونكهته القوية. يتكون الشاي الأسود من أوراق نبات الشاي (Camellia sinensis) التي تم تجفيفها وتخميرها بعد قطفها. يحتوي الشاي الأسود على مجموعة من المركبات النباتية المفيدة للصحة، مثل مضادات الأكسدة والكافيين والتانينات والفلافونويدات.

الشاي الأسود له العديد من الفوائد الصحية التي تجعله مشروبًا مثاليًا للشرب يوميًا. في هذه المقالة، سنستعرض أهم فائدة للشاي الأسود وكيف يمكن أن يساعد في تحسين صحتك ورفاهيتك.

  •  يعزز صحة القلب: يحتوي الشاي الأسود على مضادات أكسدة قوية تسمى ثيفلافينات (Theaflavins) وثيروبوجالات (Thearubigins)، والتي تساعد في حماية خلايا القلب من التلف والالتهاب. كما تساعد هذه المضادات في تحسين وظائف الأوعية الدموية وتقليل خطر تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم. بالإضافة إلى ذلك، يساهم شرب الشاي الأسود في خفض مستوى الكولسترول الضار (LDL) في الدم وزيادة مستوى الكولسترول الجيد (HDL)، مما يقلل من احتمالية تكون لويحات دهنية في جدران الأوعية.
  • يساعد في مقاومة السرطان: يحتوي الشاي الأسود على مركبات نباتية تسمى فلافونويدات (Flavonoids)، والتي تعمل كمضادات للأكسدة وتحارب الجذور الحرة في الجسم. هذه المركبات تشمل كاتشين (Catechin)، إبيكاتشين (Epicatechin)، كامبفيرول (Kaempferol)، ميرسترول (Myricetin) وغيرها. هذه المركبات تظهر قدرة على منع نمو وانتشار خلايا سرطانية مختلفة، مثل سرطان المثانة، سرطان المستقيم، سرطان المبيض، سرطان المعدة، سرطان المثانة وغيرها.
  •  يخفف من اضطراب المعدة: يحتوي الشاي الأسود على مادة تسمى التانين (Tannin)، والتي لها خصائص قابضة على بطانة المعدة والأمعاء. هذه المادة تساعد في تخفيف التهابات المعدة والإسهال، خصوصًا إذا شُرِبَ دافئًا. كما أن التانين يقلل من نشاط بعض أنواع البكتيريا المؤذية في جهاز الهضم، مثل بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري (H. pylori)، التي تسبب قرحة المعدة.
X

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بي بي سي: https://www.bbc.com/
  • سي إن إن: https://edition.cnn.com/
  • نيويورك تايمز: https://www.nytimes.com/
  • واشنطن بوست: https://www.washingtonpost.com/
  • الغارديان: https://www.theguardian.com/us
  • الجزيرة: https://www.aljazeera.net/
  • فرانس 24: https://www.france24.com/en/live