اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

حقيقة وفاة الملك عبدالله الثاني ملك الأردن

في هذه المقالة سوف نتعرف سوياً حول حقيقة وفاة ملك الأردن الملك عبدالله ملك المملكة الأردنية الهاشمية, وكذلك التعرف على ماهو سبب إنتشار الخبر ومن هو وبعض المعلومات حول السيرة الذاتية لملك الأردن الهاشمية.

حقيقة وفاة الملك عبدالله ملك الأردن

في الآونة الأخيرة، انتشرت بعض الأخبار والشائعات عن وفاة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وهو الخبر الذي أثار قلق وحزن الكثير من المواطنين والمحبين لهذا الملك الذي يتمتع بشعبية كبيرة داخل وخارج بلاده. لكن ما هي حقيقة هذا الخبر؟ وهل هو صحيح أم مجرد إشاعة؟.

في هذه التدوينة، سوف نحاول توضيح حقيقة وفاة الملك عبدالله ملك الاردن، ونستعرض بعض المعلومات عن حياته وإنجازاته وسيرته الذاتية، بالاستناد إلى مصادر موثوقة ورسمية.

وفاة الملك عبدالله

مصادر شائعات وفاة الملك عبدالله ملك الأردن

لا يُعرف بالضبط من هو صاحب هذه الشائعات، أو ما هي دوافعه أو أهدافه. لكن يُمكن التكهن بأن هذه الشائعات تأتي في سياق حملات التشويش والتضليل التي تستهدف بعض دول المنطقة، خصوصًا تلك التي تتمتع بثقافة سياسية نضجت في ظروف صعبة، وتسير نحو التغيرات التاريخية التى تستجديها شعوبها.

ولقد اختار من نشروا هذه الشائعات زمانًا حساسًا لإطلاقها، ففي ذات الفترة التى اجتز بها المغرب استفتاء دستورى جديد، اختار رئیس سوریایسابق حافظ اﻷسد اﻷساسی اﻷول لإطلاق شائعات عبر قناتە اﻹخباریە اﻟخارجیە “روسیە اﻟیوم” حول “إغتیال” اﻷساسی اﻷول ﻓی ﺑاریس ﺑیناء ﺗﻌﺮضە ﻟﺘﺴﻤﯿﻤﺎت ﺑﺎﻟﮐﯿﻤﯿﺎء .

من هو الملك عبدالله ملك الاردن؟

الملك عبدالله الثاني بن الحسين هو الملك الرابع والحالي للمملكة الأردنية الهاشمية، حيث تولى حكم البلاد منذ عام 1999 وحتى الآن، خلفاً لوالده المغفور له الملك الحسين بن طلال، رحمه الله. وهو أول أبناء الملك الحسين من زوجته منى التونسية، التي تزوجها في عام 1961.

شاهد ايضاً: زوجة ولي العهد الأردني

ولد الملك عبدالله في 30 يناير 1962 في عمان، وتلقى تعليمه في مدارس مختلفة في الأردن وبريطانيا وأمريكا، كما تخرج من كلية ساندهيرست العسكرية في بريطانيا في عام 1981, كما حصل على درجة الماجستير في علاقات دولية من جامعة جورج تاون في أمريكا في عام 1987.

بدأ الملك عبدالله حياته المهنية كضابط في القوات المسلحة الأردنية، حيث شغل مناصب عديدة في مختلف التشكيلات والوحدات، كما شارك في عدة مهام دولية لحفظ السلام. كما تولى قيادة قوات التدخل السريع في عام 1994، ثم قائد لقوات التخصصات الخاصة في عام 1996, كما أصبح ولى لعهد المملكة في يناير 1999، قبيل وفاة والده.

 

X

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بي بي سي: https://www.bbc.com/
  • سي إن إن: https://edition.cnn.com/
  • نيويورك تايمز: https://www.nytimes.com/
  • واشنطن بوست: https://www.washingtonpost.com/
  • الغارديان: https://www.theguardian.com/us
  • الجزيرة: https://www.aljazeera.net/
  • فرانس 24: https://www.france24.com/en/live