اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

ماهو سبب وفاة الرئيس الإيراني ومتى توفى

ماهو سبب وفاة الرئيس الإيراني ومتى توفى هذا هو السؤال الذي يتساءل الكثيرون حول الأسباب والتي أدت إلى عطل وكذلك حادث الطائرة التي كانت تقود رئيس إيران وكذلك مرافقيه برفقة وزير الخارجية الإيراني.

في حادث صادم وإنصدم في إيران في الخبر الذي تم تداوله خلال الساعات الماضية حول إختفاء طائرة الرئيس الإيراني التي كانت تقودهم برفقة مرافقيه ووزير الخارجية في الجزر.

ماهو سبب وفاة الرئيس الإيراني

توفى الرئيس الإيراني بسبب حادث تحطم الطائرة الخاصة التي كانت تقلهم برفقة وزير الخارجية, وكانت هناك إتهامات صريحه من قبل إيران ضد إمريكا بسبب فرض حظر على إستيراد القطع الخاصة بالطائرات.

التصريح كانت من قبل بعض المغردين والمسئولين الإيراني الذي تم الحديث من قبلهم حول سبب مقتل الرئيس الإيراني بعد تحطم الطائرة الخاصة بهم.

سبب وفاة الرئيس الإيراني
سبب وفاة الرئيس الإيراني

الحداد في إيران

تم تحديد الحداد في إيران لمدة 5 أيام بعد الإعلان عن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي  الرئيس الإيراني يوم امس, وهناك ترتيبات من قبل المسئولين حول تولي من يقوم بالمهام إلى أن يحين وقت الإنتخابات الرئاسية.

أعلنت وسائل إعلام ومصادر إيرانية، اليوم الاثنين، عن وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية شمال شرق البلاد، مساء أمس الأحد1. الرئيس إبراهيم رئيسي كان ثامن رئيس لإيران، وقد انتخب عام 2021 خلفًا للرئيس حسن روحاني. تقدمت دول عدة بتعازيها للشعب الإيراني في هذا المصاب الجلل2. نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

X

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بي بي سي: https://www.bbc.com/
  • سي إن إن: https://edition.cnn.com/
  • نيويورك تايمز: https://www.nytimes.com/
  • واشنطن بوست: https://www.washingtonpost.com/
  • الغارديان: https://www.theguardian.com/us
  • الجزيرة: https://www.aljazeera.net/
  • فرانس 24: https://www.france24.com/en/live