اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

هوية زائر مكرمة المملكة لـ اليمنيين , وكيفية الحصول على جواز يمني في المملكة جده والرياض

هوية زائر مكرمة المملكة لـ اليمنيين , وكيفية الحصول على جواز يمني في المملكة جده والرياض, وعدد المستفيدين من المكرمة من الملك سلمان بن عبدالعزيز.

هوية زائر مكرمة المملكة

أوضح نائب القنصل اليمني في جدة أحمد سعيد نعمان أن العدد التقريبي للمستفيدين من القرار التصحيحي الثاني يقارب 400 ألف زائر، 300 ألف في جدة و100 ألف في الرياض، مشيرا إلى أن القنصلية اتخذت الترتيبات والتجهيزات اللازمة كافة بعد أن تم الاتفاق مع السلطات المختصة في المملكة، وينتظر أن يتم التوقيع على الاتفاق الأحد المقبل. وأضاف أن من تم تصحيح أوضاعهم بلغوا قرابة 460 ألفا منحوا بطاقات زائر ومن تم منحه في المرحلة الأولى بطاقة زائر من واقع جواز سفره فسيتم في الحال البدء في منحه إقامة نظامية بالترتيب والتنسيق مع السلطات المختصة التي قدمت كل التسهيلات لليمنيين، وأن القنصلية أكملت ترتيباتها ومتطلباتها كافة في هذا الشأن.

وعن أحوال اليمنيين ممن تم تصحيح أوضاعهم في الفترة الأولى، قال القنصل اليمني «بفضل الله شهدت المرحلة الأولى نجاحا كبيرا في العمل والترتيب والتنسيق مع الجهات المختصة في المملكة، وكان المقيم اليمني بهوية زائر يرى نفسه أنه في بلاده وتحت ضيافة المملكة، ولم تشهد الفترة الماضية أية مخالفات أو شكاوى، وعدد من تم توقيفهم في السجون كان قليلا».

وتوافد عشرات من الأشقاء اليمنيين أمس إلى مقر إدارة الجوازات في عسير فرحين بعد صدور قرار منح الإقامات لحملة بطاقات زائر. وأعربوا عن تقديرهم الكبير للخطوة الكريمة التي عكست المواقف الكبيرة للمملكة في دعم اليمن. مشيرين إلى أن القرار جاء في الوقت المناسب وهو من مكرمات خادم الحرمين الشريفين للشعب اليمني.

وكان مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى وجه إداراته المختلفة بتنفيذ توجيه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بشأن تصحيح أوضاع الأشقاء اليمنيين المقيمين في البلاد.

كما وجه الإدارات بضرورة الرفع اليومي بالإحصاءات لمن يتم منحهم الإقامة، على أن تستقبل الطلبات بعد استكمالها في جميع المناطق.

 

المصدر: متابعات

X

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بي بي سي: https://www.bbc.com/
  • سي إن إن: https://edition.cnn.com/
  • نيويورك تايمز: https://www.nytimes.com/
  • واشنطن بوست: https://www.washingtonpost.com/
  • الغارديان: https://www.theguardian.com/us
  • الجزيرة: https://www.aljazeera.net/
  • فرانس 24: https://www.france24.com/en/live