اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

ساندستون تعريفه واستخداماته Sand stone, Sandstone

ما هو الساندستون؟

الساندستون، أو الحجر الرملي، هو نوع من الصخور الرسوبية يتكون من حبيبات الرمال التي تترابط بمواد معدنية أو مادة ربط سيليكاتية. يتشكل الساندستون في بيئات مختلفة، مثل الأنهار، البحيرات، والمحيطات، ويتميز بألوانه المتعددة التي تتراوح من الأبيض إلى الأحمر والبني.

تكوين الساندستون:

يتكون الساندستون أساساً من الكوارتز، وهو أكثر المعادن وفرة في قشرة الأرض. يمكن أن يحتوي أيضاً على معادن أخرى مثل الفلسبار والميكا. ترتبط حبيبات الرمل معاً بواسطة مادة ربط مثل السيليكا، الكالسيت، أو أكسيد الحديد، مما يمنح الساندستون قوته ومتانته.

استخدامات الساندستون:

  1. البناء والعمارة:

    • استخدم الساندستون منذ العصور القديمة في بناء المعابد، القصور، والبيوت بفضل متانته وجماليته.
    • يتم استخدامه في بناء الجدران والأرضيات، وصناعة الأعمدة والزخارف المعمارية.
  2. المناظر الطبيعية والديكور:

    • يتم استخدامه في تصميم الحدائق، الممرات، والأرصفة بسبب مقاومته للعوامل الجوية وسهولة تشكيله.
    • يستخدم في نحت التماثيل والأعمال الفنية بسبب ملمسه الناعم ولونه الجذاب.
  3. صناعة النفط والغاز:

    • يعتبر الساندستون صخرة خزان مهمة في صناعة النفط والغاز حيث يمكن أن يخزن كميات كبيرة من النفط والغاز الطبيعي في مساماته.

الخصائص الجيولوجية:

الساندستون يتميز بنفاذيته العالية، مما يجعله مناسباً لتخزين السوائل. يمكن أن يكون متوسطاً إلى شديد الصلابة اعتماداً على نوع مادة الربط بين حبيبات الرمل. تختلف ألوان الساندستون بناءً على نوع المعادن الموجودة فيه، مما يمنحه مظهراً جميلاً وفريداً.

الصيانة والتنظيف:

يتطلب الساندستون صيانة دورية للحفاظ على مظهره وجودته. يجب تنظيفه بانتظام لتجنب تراكم الأتربة والأوساخ التي قد تؤثر على لونه ولمعانه. يمكن استخدام الماء والصابون الخفيف لتنظيف الساندستون، مع تجنب المواد الكيميائية القوية التي قد تتسبب في تآكله.

الخلاصة

الساندستون هو مادة طبيعية متعددة الاستخدامات بفضل متانته، جماله، وتنوع ألوانه. سواء في البناء، الديكور، أو الصناعات المختلفة، يبقى الساندستون خياراً مفضلاً للعديد من التطبيقات.

من اسعار الحجر الطبيعي لسعر الواجهات للفلل مركبة بالحجر الطبيعي من حجر الرياض, يمكنكم التعرف على أسعار توريد الحجر الطبيعي من الحجر في المملكة العربية السعودية.

تأتي الواجهات في المملكة العربية السعودية مركبة بالعديد من أنواع الحجر الطبيعي وافضلها الحجر السعودي ” حجر الرياض” ويليه الأحجار الأخرى سواء كان حجر الاردن وكذلك الحجر السوري والفلسطيني والمقدسي وغيرها من أنواع الحجر والرخام.

اسعار حجر الرياض  اسعار حجر الرياض الصناعي  سعر متر الحجر الاردني  اسعار الحجر الاردني 2019  طريقة حساب متر الحجر مصنع حجر الرياض  اسعار حجر نساح.

اسعار حجر الرياض الابيض

تصميم حجر الرياض الابيض من مؤسسة العمودي لحجر الرياض
تصميم حجر ابيض

من خالل التصميم التالي يظهر لنا تصميم حجر الرياض الأبيض بشكل بسيط وتركيب فقط الديكورات الخاصة بالبناء, وتعتمد هذه الطريقة بشكل كبير على إدخال الحجر الأبيض في جوانب وحواف الفلل او العمارة لإعطاء مظهر, ويسود بقية الابناء الكرافيتو او مادة لونية اخرى.

الأسعار متغيرة ولذلك يجب على الجميع التأكد من الأسعار من خلال المصادر الموثوقة من المؤسسات المتواجدة بشكل كبير في السعودية, وهنا نضع لكم احدى شركات الحجر الطبيعي المعروفة والأكثر موثوقية ان شاء الله من خلال الدخول على الرابط التالي “اسعار واجهات الفلل“.

اسعار واجهات الفلل الأردني

كنوز الحجر بخصوص الحجر الأردني فهو أقل تكلفة من حجر الرياض, ويفضل الكثيرون من أصحاب العمائر التجارية وغير السكنية الخاصة  من إستخدام الحجر الأردني لقلة سعره عن الحجر الآخر المتواجد في السوق.

تنوية : وننوه بأن هناك العديد من البضاعة والتي تكون ذات جودة منخفضة ولذلك يفضل التعرف على المؤسسات المعروفة.

وتركيب الحجر الأردني كما تحدثنا قليل التكلفة ولكن قد تواجهه بعض المشاكل في حال استخدام الحجر ذات الجودة الضعيفة والتي تؤثر بعد التركيب على مظهر البناء سواء كانت فلة او عمارة.

سوف يتم تحديث المقال في حال تم تغيير بعض الروابط او اضافة اي معلومة قد تفيد زائرنا الكريم.

X

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بي بي سي: https://www.bbc.com/
  • سي إن إن: https://edition.cnn.com/
  • نيويورك تايمز: https://www.nytimes.com/
  • واشنطن بوست: https://www.washingtonpost.com/
  • الغارديان: https://www.theguardian.com/us
  • الجزيرة: https://www.aljazeera.net/
  • فرانس 24: https://www.france24.com/en/live