اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار الشرق الاوسط

حقيقة وفاة عصام البشير الداعية السعوداني سبب وفاة الداعية عصام احمد البشير

X

حقيقة وفاة عصام البشير الداعية السعوداني سبب وفاة الداعية عصام احمد البشير التي تحدثت بعض المواقع الإخبارية من خلال نشر بعض التغريدات عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

تناقل اليوم المواطنين السودانيين اخبار تحدثت عن وفاة الداعية السوداني المعروف عصام البشير, وكانت الأخبار قد تم تناقلها بشكل مقتض من خلال تطبيق واتس اب وكذلك مواقع التواصل الإجتماعية فيس بوك وتويتر وغيرها. https://arabpage.net/126676/esam-albashir-death/

حقيقة وفاة عصام البشير

بعد إنتشار الأخبار الكاذبة التي تحدثت عن تعرض الداعية عصام احمد البشير إلى ازمة حادة صحياً وذلك عَقب تأثر صحته بسبب فيروس كورونا والذي تم ادخاله إلى العناية المركزة ومن ثم توفى إثرها.

هذا وكان الشيخ عصام احمد البشير قد تَعرض من قَبل لـ فيروس كورونا “كوفيد 19”, وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج, وكانت هناك معلومات من المقربين بأنه صحة الداعية تتحسن.

وفاة عصام البشير
الداعية عصام البشير

سبب إنتشار خبر وفاة الداعية عصام البشير

اما حول الأسباب التي قامت بعض الحسابات الزائفة والغير رسمية بنشر تلك الأخبار هو عدم نشر الداعية اي تغريدات ولم يتواجد من خلال صفحات السوشيال ميديا وهو الأمر الذي جعل الكثيرون ينشرون تلك الأخبار.

وقال الدكتور محمد الصغير وهو ‏‏‏‏مستشار وزير الأوقاف وكيل اللجنة الدينية بالبرلمان المصري، عضو الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيس لجنة الدعوة, عبر حسابه على تويتر ان الشيخ في صحه وهو بخير.

وقال من خلال التغريدة التي نشرها عبر حسابه “أصيب بفيروس #كورونا وبدأ يتعافى من الآثار بفضل الله، فلا تنسوه من دعاكم أن يتم الله عليه نعمته وفضله، ويعجل له الشفاء ويتم له العافية، ومرضى المسلمين “.

ونحن في الصفحة العربية نتمنى من الجميع عدم نشر الشائعات لا سيما في حالات الوفاة التي تؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية للمرضى وكذلك تنشر الخوف في العائلة لناشري الأخبار الكاذبة.

 

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى