اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
عالم التقنية

تسجيل الدخول برقم الهوية بلاك بورد جامعة الطائف ١٤٤٣

X

بلاك بورد جامعة الطائف تقنية تعليمية بلاك بورد blackboard طبقتها الجامعة لتسهيل تدريس المقررات الدراسية علي الطلاب، و في ظل أزمة كورونا ساهم نظام البلاك بورد في استكمال العام الدراسي وذلك لكونه من أحسن نظم التعلم الإلكتروني عن بعد ومميزاته العديدة.

جامعة الطائف

  •         بدأت جامعة الطائف بكلية التربية وذلك في العام 1400 وكانت آنذاك تابعة لجامعة الملك عبد العزيز وبذلك تكون كلية التربية هي النواة الأولى في تأسيس جامعة الطائف. https://arabpage.net
  •         تم إنشاء مجموعة من الكليات ككلية الدراسات الإسلامية، والطب ومن هنا تم إصدار مرسوم ببناء جامعة الطائف وذلك في عام 1424 ببناء جامعة الطائف وتخدم المناطق المحيطة بها وذلك لأهمية البلد واهتمام خادم الحرمين الشريفين بنشر التعليم والارتقاء بمستوى الخريجين.
  •         تسعي دائما إدارة جامعة الطائف على التطوير المستمر وإعادة هيكلة تنظيم الجامعة، وذلك يظهر جليا في المستوى التعليمي للجامعة فهي تحتل المراكز الأولى بين جامعات المملكة العربية السعودية ودائما ما تسعى لمزيد من التميز. https://arabpage.net/127455/blackboard-taif-university/

ماهو نظام البلاك بورد

 

نظام تعليمي إلكتروني يسمح بانتقال المعلومات عن بعد، كما انة يستخدم في إدارة العملية التعليمية دون الحاجة إلى الذهاب للجامعة أو مكان الدراسة.

يسمح برنامج بلاك بورد لهيئة التدريس التفاعل مع الطلاب خارج قاعات الدراسة، كما أنه برنامج مزود بالعديد من الأدوات التي يُمكنها أن تُقيم الطلبة ومراقبة نسبة الغياب.

شاهد: نظام نور

بلاك بورد جامعة الطائف
بلاك بورد السعوديه

بلاك بورد جامعة الطائف

  •  فعلت جامعة الطائف نظام البلاك بورد بعد تحقيقه العديد من الإنجازات في مجال  التعليم الإلكتروني وخاصة التعلم عن بعد فنجد أن العديد من جامعات العالم طبقت نظام البلاك بورد و حققت العديد من الإنجازات في الارتقاء بالعملية التعليمية، كما أن جامعة الطائف تسعى دائما للتميز و تطبيق أحدث التقنيات العلمية.
  • صممت جامعة الطائف منصة البلاك بورد بشكل يتناسب مع جميع هيئة التدريس بها وطلابها، فهو سهل الاستخدام ويمكن التسجيل على منصة بلاك بورد الطائف بكل سلاسة ويسر.
  • وخصصت الجامعة منصة بلاك بورد ليتم تسجيل جميع مقرراتها ومناهجها الدراسية وذلك ليحصل عليها الطلاب في أي وقت وبكل مرونة.

يمكن متابعة: بلاك بورد الكلية التقنية

كيفية التسجيل في بلاك بورد جامعة الطائف

العديد من الطلاب يقعوا في حيرة وخوف من كيفية التسجيل والتعامل مع منصة بلاك بورد، ولكن في الواقع الجامعة أطلقت العديد من الحملات والدورات التدريبية لتدريب الأساتذة والطلاب على إستخدام منصة بلاك بورد، ونجد مؤخرا إدارة الجامعة أكدت علي جميع الطلاب التسجيل علي المنصة وذلك لأخذ الإجراءات الاحترازية في ظل تفشي فيروس كورونا، ويُمكن للطالب التسجيل بإتباع الخطوات التالية وهي :

  •  البحث عن جامعة الطائف في أحد محركات البحث على الحاسوب.
  • يتم الإنتقال إلى موقع بلاك بورد جامعة الطائف او من الرابط التالي هنا
  • يطلب الموقع اسم المستخدم ويقوم الطالب بكتابة رقم الهوية الجامعية.
  •  يقوم المستخدم بكتابة كلمة المرور وهي رقم السجل الخاص بكل طالب.
  •   يتم النقر على زر تسجيل الدخول.

تطبيق بلاك بورد جامعة الطائف

السرعة والتطور سمات طرأت على الأوساط التعليمية خاصة بعد تطويع وإستخدام التكنولوجيا بشكل واسع، ويعد بلاك بورد احد التقنيات التعليمية التي لاقت نجاح في عدد كبير من جامعات العالم وتم إستخدامه على نطاق أشمل وأوسع في ظل انتشار فيروس كورونا وتوقف الدراسة في العديد من مؤسسات المملكة فكان البلاك بورد من أحسن الحلول التي حلت بها الجامعة مشكله عدم حضور الطلبة للجامعة، فقامت الجامعة بتدريب هيئة التدريس على عمل فيديوهات تحتوي على المقررات الدراسية والمناهج الدراسية المقررة وتحميلها علي الموقع ويمكن للطلاب الرجوع إليها وتحميلها في اي وقت حسب احتياج كل طالب، ولأن الجوال أصبح له دور أساسي في حياتنا اليومية صممت الجامعة تطبيق البلاك بورد الخاص بها يدعم اجهزة الاندرويد وأجهزة الايفون ويتم تحميل التطبيق بإتباع الخطوات التالية:

  •  الدخول على جوجل بلاي الجوال وكتابة تطبيق بلاك بورد جامعة الطائف.
  • يتم تحميل البرنامج وتسجيل الدخول بها الاحتفاظ بكلمة السر وإتباع خطوات التحميل.

أين تذهب في حالة مواجهة مشكلة في التسجيل

عند رفض نظام البلاك بورد التسجيل يجب التأكد اولا من اتباع بعض من الإرشادات أهمها:

  •  الدخول من أحد المتصفحات ك جوجل كروم أو فايرفوكس.
  •  التأكد من كتابة إسم المستخدم صحيح وهو الرقم الجامعي للطالب منذ انتسابه للجامعة، والتأكد من أن كلمة المرور هي نفسها الملكة التي تم التسجيل بها وهي رقم السجل المدني.
  •  في حالة وجود صعوبة في التعامل مع المحتوى أو أحد المقررات يتم النقر علي الدعم المباشر وهي أيقونة موجودة في منصة البلاك بورد، يقوم الطالب بكتابة المشكلة التي يواجهها مرفق معها الرقم الجامعي للطالب واسم المقرر وإسم أستاذ المادة.
  • يمكن للطالب التواصل مع مكتب الخدمات الإلكترونية التابع لعمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات وسيتم التعامل بشكل سريع وحل المشكلة.

شاهد ايضاً: بلاك بورد الإمام

طريقة تحميل الملفات الخاصة بالواجبات من على بلاك بورد

  • يقوم الطالب باختيار المقرر الدراسي المطلوب يتم الضغط علي  الملفات المطلوبة ويحددها أستاذ المادة.
  • يتم النقر على الملف واختيار من القائمة حفظ بإسم وتسمية الملف باسم ثم يتم اختيار مكان للحفظ بإنشاء مجلد جديد أو الحفظ على سطح المكتب.
  • بعد تحميل المستند يتم حل الواجب ثم يتم رفعه مرة أخرى عن طريق الضغط على مكان تحميل الواجب، سيطلب منك استعراض مكان الملف ثم تقوم باختياره واستكمال عملية التحميل.

كيفية إجراء اختبار على منصة بلاك بورد

  •  يتم تسجيل الدخَول اسم المستخدم وهو الرقم الجامعي للطالب وكتابة كلمة المرور وهي رقم الهوية الخاصة بالطالب.
  • يجب التأكد من موعد الامتحان و الإنتباه إلى تعليمات الأساتذة حول الامتحان.
  • يتم استخدام المتصفحات التي تتوافق مع نظام بلاك بورذ الجامعة وهَم( firefox, chrom) فمتصقح انترنت إكسبلولر قد يسبب توقف للنظام عند استخدامة.
  • يجب الهدوء عند بداية الاختيار والتركيز وعدم الضغط على المفاتيح حتى لا يتسبب في اي عطل، يجب تغيير خط الكتابة قبل البدء في إجراء الامتحان ولا يتم تغييره بعد البدء في حل الأسئلة.
  •  عند الضغط على رابط تحميل الإنتظار يتم الضغط مرة واحدة فقط والانتظار حتى يتم تحميل الإختبار في حالة تأخر التحميل يجب التواصل مع أحد أساتذة المادة و إخباره المشكلة ويجب عدم الضغط على الرابط أكثر من مرة حتى لا تظهر رسالة تفيد بحل الامتحان ولا يمكن إعادته.
  •   لا يتم النقر على زر الانتهاء الا بعد حل جميع الأسئلة أو في حالة قُرب ميعاد انتهاء الاختبار، في حالة عدم الضغط على إرسال لا تصل الإجابات إلى مدرس المادة ولا يمكنه تقييم الطالب ورصد إجابته.

 

مميزات نظام بلاك بورد جامعة الطائف

طبقت جامعة الطائف نظام البلاك بورد لتحسين النظام التعليمي بها، كما أنها فعلت هذا النظام لتبسيط المناهج و معاونة الطلاب علي فهم المقررات الدراسية وذلك لأن البلاك بورد يخلق فصول افتراضية تتيح للطلاب التفاعل مع بعضهم البعض والتواصل الدائم مع إدارة الجامعة و نعدد أهم المميزات وهي :

  •  البرنامج مقسم لغرف حسب التخصصات يمكن البحث عنها بسهولة يشترك بها الطلاب، ويمكن التواصل المباشر مع معلم المادة والسؤال عن أي جزئية في المنهج.
  • بلاك بورد سهل الإستخدام يمكن للجميع من طلبة وهيئة تدريس استخدامة وذلك باتباع الخطوات الإرشادية في كيفية التسجيل ويوجد ملفات وفيديوهات توضح ذلك.
  •  لوحة النقاش تتيح للطلاب والأساتذة التفاعل المتبادل وذلك بإرفاق بعض من الصور والمستندات والتي تساعد في تبسيط المعلومات، كما أن السبورة البيضاء مفيدة جدا لعدد من المقررات الدراسية.

بلاك بورد جامعة الطائف منصة تعليمية متكاملة طورتها عمادة التعليم الإكتروني والتعلم عن بعد، ويوجد دعم فني يستطيع حل أي مشكلة قد تواجه الطلاب وهيئة التدريس، وذلك حرصا من الجامعة على سير العملية التعليمية وحق الفرد في التعلم وإعداد خريجين مؤهلين لخدمة بلدهم الحبيب السعودية.

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى