اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اسماء ومعاني

معنى الصهارة هي ماهي صهاره magma is

X

معنى الصهارة هي : ماهي صهاره magma is حيث يبحث الطلاب من خلال المناهج المدرسية من خلال حلول ومناهج دراسية في الطبيعة والكيمياء والأحياء حول ما هي الصهارة والتي سوف نتعرف من خلال موقعنا الصفحة العربية على معنى تلك الكلمة من خلال التعريف العلمي لهذه الكلمة.

معنى الصهارة

كلمة الصهارة : الصهارة هي الصُهارة أو الماغّْما أو الماجما أو المُهْل وهي عبارة عن مزيج من المواد السيليكاتية المنصهرة أو بمعنى أخر مع. وتتكون الماجما تحت القشرة الأرضية أو غيرها من طبقات الأرض. وإلى جانب الصخور المنصهرة وقد تحتوي الصهارة أيضا على بلورات غير مكتملة التبلور، وتخرج معها فقعات غاز مع الغاز المذاب في الصهارة نفسها أحيانا.

ماهي غرف الصهارة

تتجمع الصهارة فيما يعرف بأسم (غرف الصهارة Magma Chembers) التي قد تغذي بركان وتخرج فوق سطح الأرض وتسمى في تلك الحالة (لافا Lava) أو تتجمع تحت القشرة الأرضية في هذه الحالة تسمى (بلوتون pluton).

معنى الصهارة هي : ماهي صهاره Magma Is

ماهي تصنفيات الصهارة

  • صهارة فوق قاعدية (Ultramafic)
  • صهارة قاعدية ((Mafic (basaltic)
  • صهارة متوسطة (Intermediate (andesitic)
  • صهارة حمضية (Felsic)
  • كيفية وضع تلك التصانيف

كيف تكوين الصهارة

يمكن أيضًا تكوين الصهارة عندما تتسلل الصخور السائلة الساخنة إلى القشرة الأرضية الباردة. عندما تصلب الصخور السائلة ، تفقد حرارتها في القشرة المحيطة ،يشبه إلى حد كبير سكب الهراء الساخن فوق الآيس كريم البارد ، فإن نقل الحرارة هذا قادر على إذابة الصخور المحيطة (“الآيس كريم”) في الصهارة.

مخاطر الصهارة البراكين

«الزلازل الناتجة عن تغيرات الإجهاد في الصخور الصلبة بسبب حقن أو سحب الصهارة (صخور مولتون) تسمى الزلازل التكتونية البركانية». وهي خطيرة نظرًا لاحتمال حدوث شقوق في الأرض أو أعطال في المنحدرات، وبالتالي تدمير كل شيء في طريقها.

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى