اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

وفاة ناصر السلوم من هو الدكتور ناصر السلوم وزير النقل السابق

وفاة ناصر السلوم من هو الدكتور ناصر السلوم وزير النقل السابق حيث سوف نتعرف على بعض المعلومات من ويكيبيديا وكذلك السيرة الذاتية حول إحدى الشخصيات في المملكة العربية السعودية والذي توفى اليوم 23 يونيو 2023.

من هو ناصر السلوم

الدكتور ناصر بن محمد السلوم هو وزير النقل السابق في المملكة العربية السعودية ، ولد في المدينة المنورة عام 1358هـ وتلقى تعليمه هناك, وكان قد حصل على بكالوريس الهندسة المدنية من جامعة القاهرة مصر ، وماجستير ودكتوراه في الهندسة المدنية من جامعة أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية.

ناصر وفاة ناصر السلوم من هو الدكتور ناصر السلوم وزير النقل السابق
ناصر السلوم

شغل الدكتور ناصر بن محمد السلوم عدة مناصب هامة في وزارة المواصلات (التي أصبحت وزارة النقل حالياً) ، كان منها مدير عام المشاريع ، ووكيل الوزارة المساعد للشؤون الفنية ، ووكيل وزارة المواصلات ، ورئيس مجلس إدارة شركة النقل الجماعي.

كما كان عضواً في مجالس إدارة عدة أجهزة حكومية مثل هيئة تطوير مدينة الرياض ، والخطوط الجوية السعودية ، وهيئة تطوير مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة. https://arabpage.net/140707/%d9%88%d9%81%d8%a7%d8%a9-%d9%86%d8%a7%d8%b5%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%84%d9%88%d9%85/

مناصب الدكتور ناصر السلوم

تولى الدكتور ناصر بن محمد السلوم منصب وزير المواصلات في عام 1416هـ خلفاً لحسين بن إبراهيم المنصوري ، وأشرف على تطوير قطاعات الطرق والجسور والمطارات والموانئ في المملكة.

كان له دور بارز في تحديث شبكة الطرق في المملكة ، وإنشاء جسور تربط بين المدن ، وتطوير مطارات دولية جديدة ، وإضافة محطات لخط سكة حديد الحجاز. كان أيضاً نائب رئيس اتحاد الطرق الدولي في واشنطن ، ومفوض عام للجناح السعودي في معارض أكسبو كندا وأكسبو الولايات المتحدة.

متى توفى ناصر السلوم وزير النقل الساق

انتقل إلى رحمة الله تعالى الدكتور ناصر بن محمد السلوم في يوم الجمعة 16 ربيع الثاني 1433هـ الموافق 9 مارس 2012م ، وصُلي عليه في المسجد الحرام في مكة المكرمة وقد نعاه العديد من المسؤولين والشخصيات العامة والإعلامية ، وأشادوا بإنجازاته وخدماته للوطن والمواطنين.

في هذه التدوينة حاولت أن ألخص سيرة حياة الدكتور ناصر بن محمد السلوم ، وأبرز محطاته وإسهاماته في تطوير قطاع النقل في المملكة. أتمنى أن تكون قد استفدتم من هذه المعلومات ، وأن تدعوا له بالرحمة والمغفرة. وإلى لقاء في تدوينة أخرى إن شاء الله.

X

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بي بي سي: https://www.bbc.com/
  • سي إن إن: https://edition.cnn.com/
  • نيويورك تايمز: https://www.nytimes.com/
  • واشنطن بوست: https://www.washingtonpost.com/
  • الغارديان: https://www.theguardian.com/us
  • الجزيرة: https://www.aljazeera.net/
  • فرانس 24: https://www.france24.com/en/live