اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

حقيقة خبر وفاة الفنان ايمان البحر درويش

إنتشر خبر بأنه في يوم الجمعة 13 يوليو 2023، توفي الفنان المصري ايمان البحر درويش عن عمر ناهز 68 عامًا. وُلد درويش في مدينة الإسكندرية عام 1955، وهو حفيد الفنان المصري الشهير سيد درويش. بدأ درويش مسيرته الفنية في أوائل السبعينيات، وقدم العديد من الأغاني المميزة التي حققت نجاحًا كبيرًا، مثل “يا حبيبي” و”يا دنيا” و”أنا البحر”. كما شارك درويش في العديد من الأفلام والمسلسلات، مثل فيلم “الطريق إلى إيلات” ومسلسل “رأفت الهجان”.

من هو ايمان البحر درويش؟

ايمان البحر درويش هو فنان مصري متعدد المواهب، فهو مغني وملحن وعازف عود ومؤلف موسيقي ولد في 18 يوليو 1950 في قرية كفر شكر بالقليوبية، وتخرج من كلية التجارة جامعة عين شمس.

بدأ مسيرته الفنية في سن مبكرة، حيث شارك في برامج إذاعية للأطفال، وأصدر أول ألبوم له عام 1976 بعنوان “الأغاني التراثية”. اشتهر بأدائه للأغاني الشعبية والرومانسية والدينية، وكان له تعاونات فنية مع كبار الفنانين في مصر والعالم العربي، مثل عبد الحليم حافظ وأم كلثوم ووردة وصابر الرباعي وغيرهم. كما شارك في عدة أعمال درامية وسينمائية، مثل “الضابط زغلول” و”السجناء” و”السيرة الهلالية”. حصل على العديد من الجوائز والتكريمات على مستوى محلي وإقليمي ودولي، منها جائزة الموركس دور لأفضل فنان عربي عام 2004، وجائزة التقدير من مهرجان قطر لأغاني التراث عام 2010. https://arabpage.net/140862/%d9%88%d9%81%d8%a7%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%86%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%8a%d9%85%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%ad%d8%b1-%d8%af%d8%b1%d9%88%d9%8a%d8%b4/

حقيقة خبر وفاة الفنان ايمان البحر درويش
حقيقة خبر وفاة الفنان ايمان البحر درويش

هل توفي ايمان البحر درويش؟

لا، هذا الخبر غير صحيح. فالفنان ايمان البحر درويش لا يزال على قيد الحياة، وهو يتمتع بصحة جيدة. هذا ما أكده نجله أحمد ايمان في تصريح لإحدى المواقع الإخبارية، قائلا: “أبى بخير ولله الحمد، ولا صحة لما يتردد عن وفاته”. كما نفى الخبر الفنان محمد الحلو، الذي قال في منشور على صفحته الرسمية على فيسبوك: “الأستاذ ايمان البحر درويش بخير وبصحة جيدة، وهو في منزله بالقاهرة، ولا أساس للشائعات التي تطلق عليه”.

من أين جاء هذا الخبر؟

يبدو أن هذا الخبر نشأ من تداول صورة قديمة للفنان ايمان البحر درويش وهو في المستشفى، والتي تعود لعام 2017، عندما أصيب بجلطة في المخ. وقد استغل بعض المواقع والصفحات غير الموثوقة هذه الصورة لنشر خبر مفبرك عن وفاته، دون تحري الحقائق أو التأكد من المصادر. وقد أثار هذا الخبر حزنا وقلقا كبيرا بين جمهوره ومحبيه، الذين سارعوا إلى التعبير عن تضامنهم معه وتمنياتهم له بالشفاء العاجل.

كيف يمكن مواجهة هذه الشائعات؟

أولا، يجب على الجمهور توخي الحذر والحرص عند قراءة أو مشاركة أي خبر على مواقع التواصل الاجتماعي، والتأكد من مصدره وصحته قبل نشره. ثانيا، يجب على المسؤولين والجهات المعنية متابعة هذه المواقع والصفحات التي تروج للأخبار الكاذبة والمضللة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها. ثالثا، يجب على الإعلام الرسمي والمهني تقديم المعلومات الصادقة والدقيقة للجمهور، وتصحيح المغالطات والأخطاء التي تنتشر في المجال الإلكتروني.

حياته المبكرة

ولد ايمان البحر درويش في مدينة الإسكندرية عام 1955، وهو حفيد الفنان المصري الشهير سيد درويش. نشأ في أسرة فنية، فوالده هو الموسيقار محمد درويش، ووالدته هي الفنانة إيمان البحر درويش. بدأ درويش الغناء في سن مبكرة، وتعلم العزف على العديد من الآلات الموسيقية، مثل العود والبيانو.

مسيرته الفنية

بدأ درويش مسيرته الفنية في أوائل السبعينيات، وقدم العديد من الأغاني المميزة التي حققت نجاحًا كبيرًا، مثل “يا حبيبي” و”يا دنيا” و”أنا البحر”. كما شارك درويش في العديد من الأفلام والمسلسلات، مثل فيلم “الطريق إلى إيلات” ومسلسل “رأفت الهجان”.

مشاكله الصحية

في السنوات الأخيرة، عانى درويش من العديد من المشاكل الصحية، منها مرض السكري وارتفاع ضغط الدم. ورغم ذلك، استمر في تقديم أعماله الفنية، حتى وفاته.

X

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بي بي سي: https://www.bbc.com/
  • سي إن إن: https://edition.cnn.com/
  • نيويورك تايمز: https://www.nytimes.com/
  • واشنطن بوست: https://www.washingtonpost.com/
  • الغارديان: https://www.theguardian.com/us
  • الجزيرة: https://www.aljazeera.net/
  • فرانس 24: https://www.france24.com/en/live