اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار الشرق الاوسط

عدد سكان درنة ليبيا 2024

X

تعد مدينة درنة الليبية واحدة من المدن الواقعة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، وقد تعرضت إلى إعصار دانيال المدمر في عام 2023، مما أدى إلى وقوع عدد كبير من الضحايا. في هذا المقال، سنتعرف على عدد سكان مدينة درنة ليبيا في عام 2023، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى عن هذه المدينة.

عدد سكان درنة ليبيا

وفقًا لموقع وورلدو ميتر، بلغ عدد سكان مدينة درنة ليبيا في يوم 18 سبتمبر/أيلول من عام 2023 حوالي 78,782 نسمة. هذا يعني أن عدد السكان في هذه المدينة يُشكّل قرابة 1.14% من مجموع سكان ليبيا الذي يبلغ 6,904,802 نسمة تقريبًا في نفس التاريخ.

لا تعد مدينة درنة ليبيا واحدة من أكبر المدن مقارنةً بعدد سكان المدن الليبية الأخرى. في الواقع، تحتل هذه المدينة المرتبة 19 بين المدن الليبية ذات عدد السكان الأكبر.

عدد سكان درنة ليبيا 2024 1

تُعد مدينة درنة ليبيا واحدة من المدن التاريخية والأثرية في ليبيا. يعود تاريخ تأسيسها إلى القرن الخامس عشر الميلادي، وقد تعرضت إلى العديد من الكوارث الطبيعية والأحداث التاريخية خلال تاريخها.

تُعد مدينة درنة ليبيا واحدة من المدن التاريخية والأثرية في ليبيا. يعود تاريخ تأسيسها إلى القرن الخامس عشر الميلادي، وقد تعرضت إلى العديد من الكوارث الطبيعية والأحداث التاريخية خلال تاريخها.

معالم درنة الليبية

من أهم المعالم التاريخية والأثرية في مدينة درنة ليبيا ما يلي:

  • جامع الصحابة: وهو أحد أكبر المساجد في المدينة، ويقع في منطقة المدينة القديمة.
  • مسجد الجرابة: وهو مسجد أثري يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر الميلادي.
  • سوق الصحابة: وهو سوق تاريخي يقع في منطقة المدينة القديمة.
  • قلعة درنة: وهي قلعة تاريخية تقع على قمة جبل في المدينة.
  • متحف درنة الوطني: وهو متحف يضم مجموعة من الآثار التاريخية والأثرية من مدينة درنة والمنطقة المحيطة بها.

ختامًا، بلغ عدد سكان مدينة درنة ليبيا في عام 2023 حوالي 78,782 نسمة. هذه المدينة ليست من أكبر المدن الليبية من حيث عدد السكان، ولكنها تتمتع بتاريخ وثقافة غنيتين.

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى