اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
X

مقتل إبن وائل الدحدوح من هو مسيرة صحفية مليئة بالوجع

إستشهاد إبنه حمزه

مقتل إبن وائل الدحدوح من هو مسيرة صحفية مليئة بالوجع بعد فقدان عائلته في قصف إسرائيلي على إحدى المباني وكذلك إستشهاد إبنه حمزه الولد البكر.

من هو وائل الدحدوح

وائل الدحدوح هو صحفي فلسطيني مرموق، وُلد في 30 أبريل 1970 في مدينة غزة تعلم وترعرع في غزة، وقضى سبع سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيليبعد خروجه من السجن، حصل على بكالوريوس في الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية في غزة في عام 19981. ومن ثم، حصل على شهادة الماجستير في الدراسات الإقليمية من جامعة القدس أبو ديس في عام 2007.

مقتل إبن وائل الدحدوح من هو مسيرة صحفية مليئة بالوجع
وائل الدحدوح

المسيرة المهنية

بدأ وائل الدحدوح مشواره المهني كمراسل في قطاع غزة لعدة وسائل إعلام فلسطينية في عام 2004، التحق بمكتب الجزيرة في فلسطين كمراسل بمرور الوقت، أصبح مديرًا لمكتب الجزيرة في القطاع.

وائل الدحدوح اشتهر بتغطيته المتواصلة والمستمرة لما يجري في قطاع غزة غطى العديد من الأحداث الهامة، بما في ذلك الاجتياحات الإسرائيلية المتكررة للقطاع وعمليات اغتيال الشخصيات الفلسطينية البارزة1.

الجوائز والتكريمات

في مايو 2013، نال الدحدوح جائزة التغطية المتميزة في مهرجان الإعلام الدولي في لندن.

الأحداث الأخيرة

في 25 أكتوبر 2023، استهدفت طائرات الاحتلال بيتًا توجد فيه أسرة الدحدوح بمخيم النصيرات وسط القطاع، فاستشهدت في الغارة زوجته وابنه وابنته.

وائل الدحدوح هو رمز للصحافة الفلسطينية، وقد أثبتت تغطيته الشاملة للأحداث في قطاع غزة أن الصحافة هي أداة قوية للتغيير والتأثير. يعتبر وائل الدحدوح مثالًا رائعًا على الصحافة الشجاعة والمستقلة في وجه الظروف الصعبة.

مقالات اخرى :

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى