اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
X

حقيقة وفاة ياسين سعيد نعمان الأمين العام

شائعة وفاة الأمين العام

وفاه الامين العام السابق للحزب الاشتراكي اليمني ياسين سعيد نعمان في العاصمة لندن  هذا ماتم تداوله خلال الساعات الماضية من خلال صفحات المواقع والإلكترونية فيس بوك تويتر وغيرها, وسنتحدث حول صحة خبر وفاة د ياسين سعيد نعمان اليوم.

في يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024، انتشر خبر وفاة ياسين سعيد نعمان، سفير اليمن لدى المملكة المتحدة، على مواقع التواصل الاجتماعي. وقد تنوعت ردود الفعل على هذا الخبر بين الصدمة والحزن، حيث كان نعمان شخصية سياسية بارزة في اليمن، ولعب دورًا مهمًا في مسيرة الوحدة اليمنية.

من هو ياسين سعيد نعمان ويكيبيديا

ولد ياسين سعيد نعمان في مدينة تعز عام 1942. وحصل على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 1972. وعمل في مجال التدريس والصحافة، قبل أن ينضم إلى الحزب الاشتراكي اليمني في عام 1976.

وفي عام 1982، أصبح نعمان وزيرًا للخارجية في حكومة الحزب الاشتراكي اليمني. ولعب دورًا مهمًا في مفاوضات الوحدة اليمنية التي أدت إلى قيام الجمهورية اليمنية في عام 1990.

وفاة ياسين سعيد نعمان

وبعد قيام الوحدة اليمنية، شغل نعمان مناصب عديدة في الحكومة اليمنية، منها وزير الدولة للشؤون الخارجية، ووزير التخطيط والتنمية، ونائب رئيس الجمهورية.

وفي عام 2022، عين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي نعمان سفيرًا لليمن لدى المملكة المتحدة. https://arabpage.net/?p=151773

حقيقة وفاة ياسين سعيد نعمان

لم يتم الإعلان رسميًا عن حقيقة وفاة ياسين سعيد نعمان. ولكن، فقد ذكرت مصادر مقربة من السفير نعمان أنه توفي في العاصمة البريطانية لندن، بعد تعرضه لأزمة قلبية.

وبحسب هذه المصادر، فقد كان نعمان يعاني من مشاكل صحية منذ فترة طويلة، وقد تم نقله إلى المستشفى قبل وفاته.

ردود الفعل على وفاة ياسين سعيد نعمان

أثار خبر وفاة ياسين سعيد نعمان حزنًا وألمًا كبيرًا في الأوساط السياسية والإعلامية اليمنية. وقد أعربت العديد من الشخصيات السياسية والإعلامية عن تعازيها ومواساتها لأسرة الفقيد.

وكتب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب على صفحته على فيسبوك: “تعازينا الحارة لأسرة الفقيد، وأصدق المواساة للشعب اليمني، بوفاة الدكتور ياسين سعيد نعمان، أحد رموز العمل السياسي والوطني في اليمن”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة اليمنية الدكتور نبيل عبد الله العولقي: “تتقدم الرئاسة اليمنية بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد، وإلى الشعب اليمني، بوفاة الدكتور ياسين سعيد نعمان، أحد رموز الوحدة اليمنية”.

خاتمة

لم يتم تأكيد تلك الأخبار وهو مايظهر بأن تلك الأخبار عبارة عن شائعات تم تداولها خلال الساعات الماضية وذلك بعد الحديث عن مرض د ياسين سعيد نعمان ودخوله إحدى المستشفيات في بريطاينا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى