اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

امساكية شهر رمضان 2023 في الصومال

امساكية رمضان في الصومال : إن أطهر الشهور وأجملها هو شهر رمضان فيه أُنزل القرآن وبه ليلة القدر المُباركة، ويسعى الكثيرون إلى معرفة إمساكية رمضان التي توضح مواقيت الصلاة وموعد الصيام والإفطار، والجدير بالذكر أنها تختلف من دولة لأخرى وفي مقالنا هذا سوف نتعرف على إمساكية رمضان الصومال 1444

إمساكية رمضان الصومال 1444 تفصيليًا

 

 

اقراء ايضاً : عدد سكان الصومال

 

شاهد ايضاً : امساكية رمضان في السودان

عادات صومالية في شهر رمضان المبارك

تحتفل الصومال شأنها شأن الدول العربية بقدوم شهر رمضان المُعظم، ولكن قد تختلف صور الاحتفال قليلًا عن غيرها من الدول، فلديهم بعض العادات التي يختصون بها ومن تلك العادات الرمضانية طلاء المنازل باللون الأبيض، عقد موائد إفطار جماعية.

وذلك بمنزل أبناء الحي واحدًا تلو الأخر وذلك طيلة شهر رمضان، كما يسير الصوماليو ” المسحراتي ” في الشوارع ليوقظ الناس للسحور، كما يحرصون على روحانيات الشهر الكريم فيقومون بالذهاب إلى الكتاتيب لحفظ القرآن وذلك كبارًا وصغارًا على حد سواء.

الإمساكية ومعلومات تفصيلية

عُرفت الإمساكية في عهد محمد علي وكان ذلك عام 1846 ميلاديًا، وأُطلق عليها اسم ‘ ولي النعم”.

والجدير بالذكر أن كلمة إمساكية قد تم اشتقاقها من كلمة إمساك، وهو اللفظ الذي يُشير إلى موعد الإمساك عن تناول الأطعمة وشرب المشروبات والماء وكذلك التجمع، وذلك منذ الفجر وحتى الغروب.

X

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بي بي سي: https://www.bbc.com/
  • سي إن إن: https://edition.cnn.com/
  • نيويورك تايمز: https://www.nytimes.com/
  • واشنطن بوست: https://www.washingtonpost.com/
  • الغارديان: https://www.theguardian.com/us
  • الجزيرة: https://www.aljazeera.net/
  • فرانس 24: https://www.france24.com/en/live