اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار الشرق الاوسط

من هو عبدالعزيز الفريح ويكيبيديا

X

في يوم الاثنين الموافق 12 يونيو 2023، استشهد البطل عبدالعزيز الفريح في حملة الحرب على المخدرات بعد مداهمة لأوكار أحد المطلوبين في محافظة رفحاء وكان الفريح أحد أفراد قوات الأمن الخاصة التابعة لوزارة الداخلية، وقد تم تكريمه سابقاً بعدة ميداليات وشهادات تقدير لجهوده في مكافحة الجريمة والإرهاب.

اوما حول من هو وماهي سيرة الشهيد البطل عبدالعزيز الفريح ومسيرته العسكرية والإنسانية، وسأستعرض بعضاً من ردود الفعل والتعازي التي وصلتنا من زملائه وأصدقائه وأقاربه. كما سأشارك معكم بعضاً من الصور والفيديوهات التي توثق لحظات استشهاده وتشييع جثمانه إلى مثواه الأخير.

الشهيد عبدالعزيز الفريح ويكيبيديا

ولد عبدالعزيز الفريح في مدينة الرياض عام 1998، وتخرج من كلية الملك فهد الأمنية عام 2019 بتقدير ممتاز, هذا وكان قد انضم إلى قوات الأمن الخاصة في نفس العام، وشارك في عدة عمليات أمنية ناجحة في مختلف مناطق المملكة.

كان يتمتع بشخصية قوية وحساسة في نفس الوقت، وكان يحب عائلته ووطنه بشغف كان يحلم بالزواج والإنجاب، وكان يخطط لبناء منزل له ولأسرته المستقبلية.

عبدالعزيز الفريح

مسيرة الشهيد العسكرية والإنسانية

خلال فترة خدمته في قوات الأمن الخاصة، أظهر عبدالعزيز الفريح مواهب وقدرات عالية في مجالات مختلفة، منها التحليل والتخطيط والتنفيذ والقيادة شارك في عدة دورات تدريبية داخلية وخارجية، وحصل على شهادات معتمدة في مجالات مثل التفاوض والإسعافات الأولية والقنص والغوص, و كان يتقن استخدام أنواع مختلفة من الأسلحة والمعدات، وكان يتميز بالجرأة والشجاعة في المواقف الصعبة .

ولم يكن عبدالعزيز الفريح مجرد جندي بارع، بل كان أيضاً إنساناً رائعاً, هذا وكان يتحلى بالأخلاق الحميدة والتواضع والكرم والمحبة, كما كان يحرص على مساعدة الآخرين والتبرع للمحتاجين والمشاركة في الأعمال الخيرية.

ايضاً الشهيد عبدالعزيز الفريح كان يحب القراءة والرياضة والسفر، وكان له هوايات متنوعة مثل الطبخ والرسم والغناء, كما يمتلك موهبة فذة في الشعر، وكان يكتب قصائد رائعة تعبر عن مشاعره وآرائه .

ردود الفعل والتعازي

بعد نبأ استشهاد عبدالعزيز الفريح، تلقيت العديد من رسائل الحزن والأسى والتضامن من زملائه وأصدقائه وأقاربه جميعهم أثنوا على شخصيته النبيلة ومسيرته البطولية، وأشادوا بتضحياته في سبيل حماية الوطن والمواطنين.

كما عبروا عن تعازيهم لأسرته الكريمة، ودعوا له بالرحمة والمغفرة، ولهم بالصبر والسلوان .

وفيما يلي بعضاً من ردود الفعل والتعازي التي تلقيتها:

– “إنا لله وإنا إليه راجعون.. استشهاد البطل عبدالعزيز الفريح خسارة كبيرة لنا جميعاً.. كان زميلنا وصديقنا وأخانا.. كان نموذجاً للجندي المخلص والإنسان المحب.. نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان..”
– “لا حول ولا قوة إلا بالله.. أحزنني جداً خبر استشهاد عبدالعزيز الفريح.. كان صديقاً عزيزاً على قلبي.. كان دائماً مبتسماً ومتفائلاً.. كان يشجعني على تحقيق أحلامي.. سأفتقده كثيراً.. أسأل الله أن يرحمه وأن يجعل مثواه الجنة..”
– “كلماتي تعجز عن التعبير عن حزني لفقدان عبدالعزيز الفريح.. كان قريباً مني جداً.. كان أكثر من أخ لي.. كان يساندني في كل شيء.. كان يفخر بخدمة الوطن.. أسأل الله أن يغفر له وأن يجزيه خير الجزاء..”

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى