اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
X

كهف فونج نها وجهة سياحية عالمية في فيتنام

كهف فونج نها وجهة سياحية عالمية في فيتنام حيث نضع لكم من اجمل الجبال والكهوف التي يرتادها الزوار والسياح الفيتناميين والأجانب وكذلك من العرب إلى كهف فونج Động Phong Nha في احدى المدن الفيتنامية.

معلومات حول كهف فونج نها

يقع كهف فونج نها في حديقة فونغ نها-كه بانغ الوطنية في مقاطعة كوانغ بنه في فيتنام. يُعد الكهف أكبر كهف معروف في العالم ، حيث يبلغ طوله 5 كيلومترات وعرضه 200 متر وارتفاعه 100 متر.

يشتهر الكهف بتكويناته الصخرية الرائعة ، بما في ذلك أعمدة الحجر الجيري والنوافير والكهوف الصغيرة. كما أن الكهف موطن للعديد من النباتات والحيوانات ، بما في ذلك الخفافيش والضفادع والثعابين.

معلومات حول كهف فونج نها

يعد كهف فونج نها وجهة سياحية شهيرة في فيتنام, حيث يزوره آلاف الأشخاص كل عام للاستمتاع بجمال الطبيعة واكتشاف عجائبه.

تاريخ كهف كهف فونج نها

تم اكتشاف كهف فونغ نها في عام 1991 من قبل مجموعة من الباحثين الفيتناميين. تم اكتشاف الكهف بعد هطول أمطار غزيرة ، مما أدى إلى فيضان نهر سون وكشف الكهف عن نفسه.

التكوينات الصخرية:

يشتهر كهف فونغ نها بتكويناته الصخرية الرائعة ، والتي تم تشكيلها على مدى ملايين السنين من التعرية. تتضمن بعض التكوينات الصخرية الأكثر شهرة في الكهف ما يلي:

  • أعمدة الحجر الجيري: تتشكل أعمدة الحجر الجيري عندما ينمو الحجر الجيري من الأسفل إلى الأعلى. يمكن أن تصل أعمدة الحجر الجيري في كهف فونغ نها إلى ارتفاع 50 مترًا.

  • النوافير: تتشكل النوافير عندما يذوب الماء الحجر الجيري الموجود في السقف. يمكن أن تصل نوافير كهف فونغ نها إلى ارتفاع 20 مترًا.

  • الكهوف الصغيرة: يحتوي كهف فونغ نها على العديد من الكهوف الصغيرة التي يمكن استكشافها. بعض هذه الكهوف صغيرة بما يكفي لاستيعاب شخص واحد فقط.

النباتات والحيوانات:

يوجد في كهف فونغ نها مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات. تتضمن بعض النباتات الأكثر شيوعًا في الكهف ما يلي:

  • الخفافيش: يوجد في كهف فونغ نها ملايين الخفافيش. تلعب الخفافيش دورًا مهمًا في النظام البيئي للكهف لأنها تساعد في التحكم في تعداد الحشرات.

  • الضفادع: يوجد في كهف فونغ نها العديد من أنواع الضفادع ، بما في ذلك ضفادع الكهوف التي تكيفت للعيش في الظلام.

  • الثعابين: يوجد في كهف فونغ نها العديد من أنواع الثعابين ، بما في ذلك الثعابين غير السامة والسامّة.

خريطة الوصول إلى كهف فونغ نها

يقع كهف فونغ نها على بعد حوالي 50 كيلومترًا شمال مدينة دونغ هوي و 44 كيلومترًا شمال مطار دونغ هوي. يمكن الوصول إلى الكهف عن طريق القوارب أو المشي لمسافات طويلة.

خريطة الوصول إلى كهف فونغ نها 
كهف فونغ نها

رحلة القوارب: تستغرق رحلة القوارب إلى كهف فونغ نها حوالي ساعة واحدة. تبدأ الرحلة من قرية فونغ نها وتنتهي في مدخل الكهف.

رحلة المشي لمسافات طويلة: تستغرق رحلة المشي لمسافات طويلة إلى كهف فونغ نها حوالي ساعتين. تبدأ الرحلة من قرية فونغ نها وتنتهي عند مدخل الكهف.

نصائح للزيارة كهف فونغ نها

  • ارتدِ ملابس مريحة وحذاءًا جيدًا للمشي.
  • احضر قبعة ونظارات شمسية لحماية نفسك من الشمس.
  • اشرب الكثير من الماء للبقاء رطبًا.
  • كن على دراية بالحيوانات البرية.

إلى هنا نكون قد تحدثنا بشكل مختصر حول إحدى المناطق السياحية من الكهوف السياحة التي يرتادها السياح, ومن الكهوف الجميلة والمثيرة ايضاً حقاً لزيارتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى