اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
فن

الفنان علي المدفع معلومات وتفاصيل مرض علي المدفع وحقيقة وفاته

فقدان البصر

X

الفنان علي المدفع معلومات وتفاصيل مرض علي المدفع وحقيقة وفاته حيث تم الحديث خلال الأيام الماضية حول وفاة الممثل السعودي علي المدفع وكذلك تفاصيل سبب مرض علي المدفع.

من الممثلين المبدعين في المملكة العربية السعودية هو الممثل السعودي علي المدفع والذي شارك في العديد من الأعمال الفنية السعودية والخليجية وكذلك المسرحيات.

من هو الفنان علي المدفع

علي المدفع ممثل وفنان سعودي ولد علي المدفع في محافظة المذنب عام 1937، وظهرت موهبته الفنية منذ صغره، حيث شارك في العروض المسرحية والمسابقات الثقافية في نادي الهلال.

اتجه إلى التلفزيون السعودي في بداياته، ليُقدم فقراتٍ كوميديةً نالت إعجاب الجمهور، وأبرزها شخصية “سليطين” في مسلسل “فاعل خير”. [ref]علي المدفع IMDP تحديث الرابط 24 نوفمبر 2024[/ref]

معلومات شخصية:

الفنان علي المدفع
الفنان علي المدفع
  • الاسم الكامل: علي صالح علي المدافع
  • تاريخ الميلاد: 6 سبتمبر 1937
  • محل الميلاد: محافظة المذنب، القصيم، المملكة العربية السعودية
  • الديانة: الإسلام
  • الحالة الاجتماعية: متزوج ولديه أربعة أبناء
  • المهنة: ممثل، مؤلف، مخرج
  • سنوات النشاط: منذ 1970 حتى وقتنا الحالي

سبب مرض علي المدفع

تعرض الفنان إلى فقدان البصر في إحدى عينية ونتج ذلك بسبب تعرضه لحالة مرضية وكذلك بسبب كبر السن, وهو مالاحظ عليه الكثيرون من خلال ظهوره إعلامياً وهو يرتدي نظارة سوداء.

في عام 2021، لاحظ محبو الفنان علي المدفع تغيراً في مظهره، حيث ظهر في بعض الصور وهو يرتدي نظارات شمسية بشكل دائم. وبدأت التكهنات حول حالته الصحية، خاصةً بعد أن كشفت بعض المصادر أنه يعاني من مرض ضمور العضلات.

حقيقة وفاة علي المدفع

لا صحة للأخبار التي تم الحديث عنها عن وفاة الممثل السعودي علي المدفع والذي تجاوز عمره 80 عام, وكانت قد شارك في إحدى الأعمال الفنية خلال العام الماضي من السنة 2023.

هذا ويُعدّ علي المدفع نموذجًا مُلهمًا للأشخاص الذين يواجهون تحدياتٍ صحية. فقد أثبت أن الإعاقة ليست عائقًا أمام الإبداع والنجاح. ودعوته للجمهور هي عدم الاستسلام للظروف، وأن يكونوا أقوياء في مواجهة التحديات.

مشاركاته

شارك علي المدفع في العديد من المسلسلات التي حظيت بشعبية واسعة، مثل “طاش ما طاش” و”غشمشم” و”بينى وبينك” و”مزنة آند فاملي”. كما تميز بأدائه المسرحي الرائع في مسرحيات مثل “حمود ومحيميد” و”تحت الكراسي” و”درس خصوصي”.

حظي علي المدفع بتكريمٍ واسعٍ تقديراً لإنجازاته الفنية، حيث كرمته جمعية الثقافة والفنون في الأحساء عام 2009، وجمعية المنتجين والموزعين السعوديين عام 2022.

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى