اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اسلامية

تهدمت والله أركان الهدى أغنية من قبل باسم الكربلائي

X

تهدمت والله أركان الهدى – أغنية من قبل باسم الكربلائي “تهدّمت و الله أركان الهدى” أغنية رثائية من كلمات الشاعر مصطفى العيساوي وأداء الفنان باسم الكربلائي، تُعدّ من أشهر الأغاني التي تُخلّد ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام).

تهدمت والله أركان الهدى

تُعبّر الأغنية عن مشاعر الحزن والألم العميق لفقدان الإمام علي (عليه السلام)، رمز الهدى والعدل والإيمان. وتُجسّد مشاعر الفراغ والظلام التي خلفها رحيل هذا القائد العظيم.

اللغة والأسلوب:

تتميز الأغنية بلغة عربية فصيحة وأسلوب بلاغي غنيّ. يعتمد الشاعر على الصور الشعرية القوية والتشبيهات الموحية لإيصال مشاعره وأفكاره.

الموسيقى تهدمت والله أركان الهدى

يُضفي اللحن الشجيّ على الأغنية مزيدًا من الحزن والمشاعر الفياضة. يبدأ اللحن هادئًا ثم يرتفع تدريجيًا مع تصاعد مشاعر الحزن والألم.

تأثير أغنية تهدمت والله أركان الهدى

تُلامس الأغنية مشاعر المُستمعين وتُثير فيهم مشاعر الحزن والألم على فقدان الإمام علي (عليه السلام). تُذكّر الأغنية المُستمعين بمكانة الإمام علي (عليه السلام) ودوره العظيم في الإسلام.

كلمات أغنية تهدمت والله أركان الهدى

تهدمت و الله أركان الهدى

البيت الأول:

تهدّمت والله أركان الهدى وانطمست نجوم السماء

البيت الثاني:

فقدنا أمير المؤمنين عليًّا وفارس الإسلام والدنيا

البيت الثالث:

مَن ذا الذي بعده يُؤوي اليتامى ويُجير من سطوة الظالمين

البيت الرابع:

مَن ذا الذي بعده يُقِيم العدل ويُحارب الفساد

البيت الخامس:

مَن ذا الذي بعده يُنير لنا الدرب ويُرشدنا إلى الصراط المستقيم

البيت السادس:

مَن ذا الذي بعده يُدافع عن الدين ويُحفظ شريعة الله

البيت السابع:

مَن ذا الذي بعده يُخلّصنا من الظلم والطغيان

البيت الثامن:

مَن ذا الذي بعده يُؤسس دولة العدل والإيمان

الخاتمة:

“تهدّمت و الله أركان الهدى” أغنية خالدة تُخلّد ذكرى الإمام علي (عليه السلام) وتُعبّر عن مشاعر الحزن والألم لفقدانه. تبقى هذه الأغنية حاضرة في ذاكرة المُستمعين وتُذكرهم بمكانة الإمام علي (عليه السلام) ودوره العظيم في الإسلام.

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى