اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
X

سبب وفاة الفنان أشرف عبد الغفور خسارة للفن المصري

سبب وفاة الفنان أشرف عبد الغفور خسارة للفن المصري في حادث سير مأساوي، رحل عن عالمنا يوم الأحد الموافق 3 ديسمبر 2023 الفنان المصري القدير أشرف عبد الغفور، عن عمر يناهز 81 عامًا.

ولد أشرف عبد الغفور في 15 مايو 1942 في مدينة القاهرة، وبدأ مشواره الفني في الستينيات من القرن الماضي، وشارك في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية الناجحة.

ومن أبرز أعماله المسرحية: “عبود عبده عبود”، “مدرسة المشاغبين”، “ريا وسكينة”، “المتزوجون”، “الواد سيد الشغال”، “البرلماني في البرلمان”.

سبب وفاة الفنان أشرف عبد الغفور خسارة للفن المصري 1

أما أبرز أعماله التلفزيونية: “رأفت الهجان”، “ليالي الحلمية”، “السيرة الهلالية”، “عائلة الأستاذ شلش”، “لن أعيش في جلباب أبي”، “العائلة والناس”، “لن أعيش في جلباب أبي”.

كما شارك في العديد من الأفلام السينمائية، منها: “البيه البواب”، “الواد محروس بتاع الوزير”، “إسماعيلية رايح جاي”، “الإرهاب والكباب”، “الفرح”، “الليلة الكبيرة”.

كان أشرف عبد الغفور أحد أبرز رموز الفن المصري، وتميز بأداءه الكوميدي الراقي، وساهم في إمتاع الجمهور المصري والعربي على مدار عقود من الزمن.

وقد تسببت وفاته في صدمة كبيرة للوسط الفني المصري، ونعاه العديد من الفنانين، منهم: أشرف زكي، وأحمد حلمي، وكريم عبد العزيز، وإلهام شاهين، وأحمد السقا، وأحمد حلمي، ودنيا سمير غانم، وأحمد مكي.

وأعرب الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن حزنه الشديد لوفاة أشرف عبد الغفور، وقال إنه كان أحد أعمدة الفن المصري، وأنه سيظل رمزًا من رموز الكوميديا في مصر والعالم العربي.

وسيُصلى على جثمان الفنان أشرف عبد الغفور يوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر 2023، في مسجد السيدة نفيسة، وسيُدفن في مقابر الأسرة بمدينة نصر.

رحيل أشرف عبد الغفور خسارة كبيرة للفن المصري، فقد كان فنانًا موهوبًا ومبدعًا، ورحل عن عالمنا بعد أن ترك بصمة واضحة في تاريخ الفن المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى