اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

ماهو يوم النمر العربي ومتى موعده Arab Tiger Day

ماهو يوم النمر العربي ومتى موعده احتفاء في شهر فبراير بمناسبة يوم النمر العربي والذي تحتفل المملكة العربية السعودية في كل عام من شهر فبراير وهنا سوف نتعرف على بعض المعلومات حول يوم النمر العربي.

ماهو النمر ؟

النمر سواء كان النمر العربي او النمر الأفريقي او غيره حيث وأن النمر هو النَّمِرُ هو أحد أنواع فصيلة السنوريات وأصغر السنوريات الأربعة الكبرى المنتمية لجنس النمور ؛ حيث يُعد كل من الببر والأسد واليغور أكبر منه حجمًا.

ومعلومات حول حياة النمر السرعة: 58 كم/س (Maximum, أثناء العدو) الكتلة: 31 kg (ذكر, جبال جنوب افريقيا الساحلية)، 23 – 27 kg (أنثى, الصومال) المستوى الغذائي: لاحم موسوعة الحياة دورة الحياة: 12 – 17 سنة الارتفاع: 60 – 70 سم (ذكر, عند الكتف)، 57 – 64 سم (أنثى) الاسم العلمي: Panthera pardus مدة الحمل: 90 – 105 أيام . https://arabpage.net/47273/arab-tiger-day/

ماهو يوم النمر العربي ومتى موعده Arab Tiger Day

ماهي صفات النمر

وأما حول ماهي الصفات او شكل النمر والتي يتمتع بها النمر “يمتلك النمر قوائم قصيرة نسبيّا، بالإضافة لجسد طويل وجمجمة ضخمة، وهو يشابه اليغور بشكل كبير من حيث الشكل الخارجي، لكنه أصغر حجمًا وأقل امتلاءً.”

وهناك فروقات بين النمر والفهد ومنها الفهد نحيل أكثر من النّمر، كما أنّه أكثر طولاً من منطقة الظّهر. يُعتَبر الفهد رشيقاً، حيث إن جسمه نحيل جداً من منطقة الخصر، وصدره ضيّق أيضاً.

اليوم العالمي للنمر العربي

Arab Tiger Day أقر مجلس الوزراء السعودي في 18 يناير 2022 تحديد اليوم العاشر من شهر فبراير من كل عام يوما للنمر العربي، وذلك بهدف نشر الوعي بالحفاظ عليه من الانقراض، ضمن جهود المملكة لحماية النمر العربي بعد أن تم إدراجه من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة في قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض في العام 1996.
هذا وكان اليوم الجمعة 10 فبراير 2023 الموافق هجرية 19 رجب 1444 حيث وأن الهيئة الملكية لمحافظة العلا تحتفي بيوم النمر العربي الهيئة الملكية لمحافظة العلا تحتفي بيوم النمر العربي.
وشاركت في الإحتفالات العديد من المنصات وكذلك كانت هناك رسائل من الإتصالات السودية سوا وغيرها من الشركات التي قامت بإرسال رسائل إلى المشتركين بهذه المناسبة.
X

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *