اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
X

حقيقة وفاة الممثل فادي إبراهيم من هو وأخر اخبار مرضه الحالة الصحية

حقيقة وفاة الممثل فادي إبراهيم من هو وأخر اخبار مرضه الحالة الصحية والتي تعرض لها الفنان اللبناني فادي إبراهيم والذي يبلغ من العمر 67 عام, ومن خلال موقعنا الصفحة العربية سوف نتعرف على بعض التفاصيل.

من هو الممثل فادي إبراهيم

فادي إبراهيم هو ممثل لبناني ولد في بيروت في 13 أبريل 1956. بدأ مسيرته الفنية في أوائل الثمانينيات، وشارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام. من أبرز أعماله مسلسلات:

حقيقة وفاة الممثل فادي إبراهيم من هو وأخر اخبار مرضه الحالة الصحية 1

كما شارك في العديد من المسرحيات، منها:

  • قمر النهار (1982)
  • الذباب (1984)
  • الموت في زمن العولمة (2003)

حصل فادي إبراهيم على العديد من الجوائز عن أدائه، منها:

  • جائزة أفضل ممثل في مهرجان دمشق السينمائي الدولي عن دوره في فيلم الحب الذي كان (1986)
  • جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن دوره في فيلم أحلام المدينة (1995)
  • جائزة أفضل ممثل في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن دوره في فيلم المتنبي (1993)

يعد فادي إبراهيم من أبرز الممثلين اللبنانيين، وقد ساهم في إثراء الدراما اللبنانية والسورية. 1

بداية فادي إبراهيم الفنية

بدأ فادي إبراهيم مسيرته الفنية في فرقة الكشافة المدرسية، حيث شارك في مسرحيات واسكتشات. في عام 1979، انضم إلى فرقة ناصر مخول الفولكلورية، حيث شارك في مسرحية “والخير لقدام” ومسرحية “حكاية ستي أم فؤاد” للأطفال.

في عام 1982، رشحه الممثل إيلي صنيفر لآداء دور شخصية أجنبية في مسلسل “الوحش”. كان هذا أول ظهور تلفزيوني له. ثم شارك في مسلسل “حكاية كل بيت” للكاتب مروان نجار.

جاءت القفزة الكبيرة في مسيرته الفنية من خلال مشاركته في إعلان بطارية “رايوفاك”. كان إعلانًا ناجحًا، ولفت انتباه المخرج رشيد علامة، الذي أعطاه دور البطولة في مسلسل “وأمطرت ذات صيف” عام 1982.

حقق فادي إبراهيم شهرته الحقيقية من خلال مشاركته في مسلسل “العاصفة تهب مرتين” عام 1983، حيث جسد شخصية نادر صباغ. توالت أعماله الفنية بعد ذلك في التلفزيون والمسرح والسينما. شارك في العديد من الأعمال العربية المشتركة بين عامي 1980 و1986.

إلى جانب التمثيل، عمل فادي إبراهيم كمترجم لأفلام وثائقية لتلفزيون لبنان. عمل أيضًا كماكيير، وسافر إلى برلين للمشاركة في دورات للتجميل للمحترفين. كما خاض تجربة الإخراج في عملين.

مرض الممثل فادي ابراهيم

تعرض الفنان اللبناني فادي إبراهيم إلى وعكة صحية أدت إلى بتر ساقه بسبب مرض السكري الذي أصيب به منذ فترة طويلة.

بدأت الأزمة الصحية للفنان فادي إبراهيم عندما تدهورت حالته الصحية بشكل حاد، مما أدى إلى دخوله المستشفى. وبعد إجراء الفحوصات اللازمة، تبين أنه مصاب بالتهاب في الدم ناتج عن جلسات غسيل الكلى التي أجراها.

ونتيجة لذلك، اضطر الأطباء إلى بتر ساق الفنان فادي إبراهيم، وذلك لمنع انتشار العدوى إلى أعضاء أخرى في جسمه.

وأعربت نقابة المهن التمثيلية في لبنان عن قلقها الشديد على صحة الفنان فادي إبراهيم، ودعت جميع الفنانين اللبنانيين إلى التبرع بالدم لصالحه.

ووجه الفنان فادي إبراهيم رسالة إلى أصدقائه ومحبيه عبر نقابة المهن التمثيلية، أعرب فيها عن امتنانه للنقابة على متابعتها لحالته منذ البداية.

المراجع
  1. ويكيبيديا فادي ابراهيم تحديث المقال 2 يناير 2024[]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى